المظاهرات تخرج النظام من هدنته المزعومة

| يوم: 11/03/2016 | لا يوجد تعليقات

Capture

فراس حريتاني – حلب

بُعيدَ بدء الهدنة لوقف الأعمال العدائية في السابع والعشرين من شهر شباط الماضي أصر النظام السوري إلا أن يكون أول المنتهكين لحرمة القرارات الدولية كما هي عادته دائماً، فتوالت الخروقات في عدة مناطق من الأراضي السورية تم توثيقها من قبل المنظمات الحقوقية “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” والنشطاء العاملين في الداخل السوري وتناقلتها مواقع وقنوات الإعلامية .

ومع بدء الهدنة بدأ الثوار في جميع المناطق المحررة من سوريا بمظاهرات أعادت النبض لشريان الثورة السورية ، مؤكدين على استمرارها، دون التنازل عن مطالبهم التي طالبوا بها مع بداية الحراك السلمي وأهمها (إسقاط النظام المجرم بكل رموزه)، كما طالبت مظاهراتهم الفصائل العسكرية بتوحد الصفوف ورصها للوقوف في وجه القوى المعادية للشعب السوري ، وتعالت صيحات الأحرار وعاد علم الثورة ليرفرف عالياً في سماء المناطق المحررة .

هذا الحراك كان بمثابة سهم قاتل للنظام المجرم الذي أرغمه على الخروج من هدنته المزعومة ليعود إلى قصف التجمعات المدنية كما حصل اليوم الجمعة 11\3\2016 في أحياء مدينة حلب منها حي المعادي وعدة مناطق من الريف ليوقع العديد من الشهداء والجرحى ويعود الدم السوري ليجري أنهاراً أمام مرأى ومسمع القوى الدولية .

فهل مازال المجتمع الدولي مصراً على أن الحل السياسي هو الأنسب لإنهاء معاناة الشعب السوري ؟؟

وهل الهدنة التي التزم بها الثوار ولم يلتزم بها النظام وميليشياته من المرتزقة مازالت “هدنة”؟؟

ستبقى كلمة “الحرية” هي الكابوس الذي يؤرق أحلام النظام ويقض مضجعه ، وسيسجل التاريخ كل وقفات التخاذل الدولي عربياً وغربياً بكل مؤسساته ومنظماته ، وسيأتي اليوم الذي سيحصل فيه الشعب السوري الثائر على حريته ليشرع في بناء سوريا من جديد ….

805 total views, 1 views today

الوسوم: , , , , , ,

التنصيف : تقارير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle