علماء وسياسيون ألمان بلائحة بشار أسد لتصفيتهم

هيثم عياش                                               

مركز أمية للبحوث و الدراسات الإستراتيجية

طالب أعضاء لجان شئون السياسة الأمنية بالبرلمان الألماني دوائر المخابرات الألمانية الداخلية والخارجية التحقيق بشكل مسهب حول تقرير فيلم وثائقي لفرع المحطة الأولى من الرائي الألماني  بشمال ألمانيا يؤكد فيه وجود أسماء أكثر من خمسمائة  شخصية سورية تحمل الجنسية الألمانية إضافة إلى (ألمان) تعمل في حقل الإعلام والسياسة والعلوم لتصفية بعضهم، واعتقال بعضهم، ودعت إلى حماية هذه الشخصيات .

وعنوان الفيلم الوثائقي / سوريا وطني المعتقل /  أعلنت وزيرة الدولة بدائرة المستشارية الألمانية  (مونيكا جوتيرز) هذا اليوم الأربعاء 8 آذار / مارس تسجيل هذا الفيلم بلائحة لجنة أوسكار للأفلام الوثائقية  لما يحويه من حقائق حول ملاحقة النظام السوري لمعارضيه في  ألمانيا، وأوروبا، وبعض الدول العربية، وبالتالي وثائق حية لتقديم بشار أسد ومرتزقته وميليشيات تدعمه إلى محكمة الجزاء الدولية .

ورأى أعضاء لجان شئون السياسة الأمنية أثناء عرض محطة الرائي الأولى بالبرلمان الألماني الفيلم أن أي اعتداء على  ألماني من أصل سوري أو من أصول ألمانية اعتداء على الشعب الألماني برمته إضافة إلى انتهاكات حقوق الإنسان وتصفية أصحاب الآراء الحرة .

ويحوي الفيلم أيضاً لقطات من عائلة سورية هُجِّرَت  من مدينة أثناء حصار الميليشيات التابعة لبشار أسد بالتعاون مع روسيا للمدينة المذكورة قبل وبعيد سقوطها إضافة إلى صور عن بعض الشخصيات المحسوبة على المعارضة السورية منذ عام 1980 .

ووصف عضو لجان شئون الرقابة بالبرلمان الألماني ( هانس كريستيان شتروبيلله) الفيلم الوثائقي  بالوثيقة الحية لمعاناة الشعب السوري من نظام جبروتي يمتد لأكثر من خمسين عاماً، ويقصد بذلك استلام حزب البعث السلطة عام 1963م، ومنذ بداية استلام حافظ أسد الحكم ببلاده معرباً عن أمله في إمكانية جمع وثائق أكثر لتشجيع محكمة الجنايات العليا التي تتخذ من لاهاي / هولندا  / مقراً لها  على إصدار قرار باعتقال بشار أسد ومعاونيه بتهمة قتل الشعب السوري والقيام بجرائم حرب .

______________

  • المعلومات الواردة تعبر  عن رأي كاتبها و لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

559 total views, 1 views today

الوسوم: , , , , ,

التنصيف : تقارير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle