كلمة الحاخام الأمريكي مايكل ليرنز في تأبين محمد علي

 zf77uw9xtsl4m6x0ztx7

تحدث الحاخام مايكل ليرنر كممثل للديانة اليهودية في المراسم التأبينية لمحمد علي في لويزفيل ، و قد ألقى خطبة نارية تدعو إلى سلسلة من التغييرات الاجتماعية، بما في ذلك إنهاء حرب الطائرات بدون طيار، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ،فضلا عن عشرات من المسائل  الأخرى . وفيما يلي نص الخطاب ليرنر:

سيد الرحمة و إله الرحمة، إرسال بركاتك الى  محمد علي و الى جميع الذين يحزنون عليه و ينعونه  وإرسال بركاتك لجميع الملايين من الناس الذين حزنوا عليه في جميع أنحاء هذا العالم . جئت الى هنا كممثل عن اليهود الأميركيين و لأقول بأن اليهود الأمريكان لعبوا دورا هاما مع نضالات الأميركيين الأفارقة و إننا اليوم نقف متضامنين مع الجالية الإسلامية في أمريكا و في جميع أنحاء العالم.

نحن لن نتسامح مع السياسيين أو أي شخص آخر يحطّ من قدر المسلمين أو يلقي اللوم عليهم من أجل عدد قليل من الناس.

نحن نعرف ماذا يعني أن تكون مهاناً . نحن نعرف ما هو الحال عندما يكون لديك بضعة أشخاص يتصرفون ضد القيم العليا. إن مجلة “أتكتون ” مجلة اليهود التقدميين وهي مجلة للأديان المقارنة و دعت حكومة الولايات المتحدة الى الوقوف مع الحكومة الفلسطينية. وإنه على اليهود أن يفهموا أن الله قد خلق الجميع في صورة ذهبية وأن الجميع  على قدم المساواة وهذا يعني أن الشعب الفلسطيني وكذلك سائر الناس على هذا الكوكبله حق في الحياة.

وأنا أعلم أن الناس في لويزفيل لديهم علاقة خاصة ب محمد علي وكانت لي علاقة شخصية في عام 1960 عندما تم اتهام أولئك لنا من قبل الحكومة الاتحادية بإتخاذ – مواقف مختلفة ضد الحرب في فيتنام. أريد أن أقول أنه على الرغم من أنه كان قد هُلل له للحصول على لقب بطل الوزن الثقيل في العالم، والحقيقة أن – الشرف طويل و مستمر له  – ولكن الوزن الثقيل – لقب بطولة الوزن الثقيل في العالم تأتي وتذهب وأبطال الرياضة تأتي و وتذهب. لكن كان هناك شيء مختلفاً لدى محمد علي . في لحظة أساسية و حساسة عندما قام بهذا الاعتراف، وقد استخدمهمن أحل الوقوف ضد الحرب غير الأخلاقية و قال : لا ، لن أذهب إلى فيتنام .

و لهذا السبب أن عشرات الملايين من الأميركيين الذين لا يهتمون بشكل خاص بالملاكمة اهتموا بمحمد علي، لأنه

كان الشخص الذي كان على استعداد للمخاطرة بشرف عظيم قد حصل عليه وشهرة عظيمة في الوقوف على معتقداته  .بينما بقية الناس حوله قالت: لا لا أنت سوف تفقد أو تخسر البطولة .

وأنها قد انتزعت منه لمدة خمس سنوات، ولكن كان واقفا وكان على استعداد لاتخاذ هذا النوع من المخاطر بسبب هذا النوع من النزاهة الأخلاقية.

لذلك أريد أن أقول كيف نكرم محمد علي؟ والجواب هو الطريق إلى تكريم محمد علي أن تكون أنت محمد علي اليوم.

وهذا يعني لنا،  أن جميع الحاضرين والجميع الذين يستمعون ، والامر متروك لنا للمدوامة على قول الحقيقة . يجب علينا أن نرفع صوتنا، ونرفض تتبع مسار  اللعبة . يجب أن نرفض اتباع مسار المطابقة. نقول ل1٪ من الذين يملكون 80٪ من ثروة هذا البلد إن الوقت قد حان لتقاسم تلك الثروة. أخبر السياسيون الذين يستخدمون العنف في جميع أنحاء العالم ومن ثم ينادون ب اللاعنف على المقهورين بأن الوقت قد حان بالنسبة لهم لإنهاء الحرب: بطائرة بدون طيار، و كل نوع آخر من الحروب، وإغلاق القواعد العسكرية في جميع أنحاء العالم، وإلى إعادة القوات إلى الوطن. أقول لهؤلاء الذين اخترعوا الحبس الشامل حان الوقت لإنشاء -دخل المعيشة للجميع وإن الرئيس التنفيذي يقول للقضاة أن يُخرجوا من السجن العديد من الأمريكيين من أصل أفريقي من قبل الشرطة العنصرية والمسجونين من قبل قضاة العنصرية.

وكثير منهم مسحون حتى اليوم عن جرائم كثيرة مثل حيازة الماريجوانا و مع هذا فإن الناس البيض تفلت من العقاب في كل وقت. 

 لقد أخبر مسؤولينا المنتخبين عن حبس أولئك الذين يسمحون بالتعذيب وأولئك الذين يقومون بصفقات مع  البنوك الكبيرة و مع الشركات الاستثمارية التي تسببت في الانهيار الاقتصادي لعام 2008. وأخبر قادة تركيا  من أجل التوقف عن  قتل الأكراد. كما أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن السبيل للحصول على الأمن لإسرائيل هو وقف احتلال الضفة الغربية والمساعدة في إيجاد دولة فلسطينية. 

لقد أخبر الرئيس المقبل للولايات المتحدة أنه ينبغي تمرير التعديل المؤساساتي للمؤتمر لجعل كل التشريعات التي يتم تمريرها عبر الكونغرس والمجالس التشريعية نافذة، و أن تكون كل الأموال  لصالح التمويل العام. أقول إن الطريق إلى تحقيق الأمن الداخلي ليست بالنسبة لنا محاولة لطرق جديدة للهيمنة. استراتيجية الهيمنة على العالم من جهة أخرى لم تجدي نفعاً ومنذ 10.000 سنة . طريقة الحصول على الأمن للولايات المتحدة هو أن تصبح معروفة ب الدولة الأكثر سخاء ورعاية في العالم، وليس الدولة الأقوى في العالم. 

يمكننا أن نبدأ بخطة عالمية ومحلية لمرة واحدة وإلى الابد من أجل الفقر العالمي والمحلي، والتشرد والجوع، وعدم كفاية التعليم، وعدم كفاية الرعاية الصحية. و عدم كفاية  المنظمات التقدمية الروحية، تعالوا وانضموا إلينا. أريد أن نؤكد التزامنا لرفاهيه جميع المسلمين على هذا الكوكب وكذلك الناس من جميع الأديان والناس العلمانيين أيضا. ونود أن نكرم المسلمين في العالم و هم لا يزالون في شهر الصوم شهر رمضان و يشاركوننا فقدان محمد علي . السلام عليهم و السلام على النبي محمد و السلام على الإنسانية قاطبةً و السلام علينا .  آمين .

_____________

المصدر: SCREENGRABBER

http://screengrabber.deadspin.com/rabbi-michael-lerner-brings-down-the-house-at-muhammad-1781776788

  • ترجمة: مركز أمية للبحوث و الدراسات الاستراتيجية

*هذا التقرير  يعبر  عن رأي كاتبه و لايعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

796 total views, 1 views today

الوسوم: , , ,

التنصيف : تقارير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle