ايران تواجه خطر التفكك وسيناريو جهنمي يحاك ضدها

د.نبيل العتوم                                   

رئيس وحدة الدراسات الإيرانية               

مركز أمية للبحوث و الدراسات الإستراتيجية

صحيفة إيرانية تدق ناقوس الخطر وتقول: إن إيران تواجه حرب استنزاف اقتصادي خطير؛ حيث حذّرت صحيفة “آرمان” من حرب الاستنزاف الاقتصادي غير المسبوقة التي تتعرض لها إيران، معتبرة إياها استراتيجية أميركية تسعى لإضعاف إيران وتدميرها بشكل تدريجي، وأشارت الصحيفة في مقالها الافتتاحي إلى أنّ الحرب الاقتصادية للولايات المتحدة استطاعت أن تحدّ من مبيعات النفط الإيرانية، وتعطيل صادرات إيران ووارداتها بشكل غير مسبوق في تاريخ إيران الحديث.

وقد أوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة تريد إضعاف إيران مع مرور الوقت وبشكل محكم، فإما أن تقدّم تنازلات وإما أن ینهار النظام، فالأميركيون قد خاضوا مثل هذه الحروب الاستنزافیة ضدّ الاتحاد السوفياتي وجنوا ثمارها، بعد أن تمكنوا من تفكيك الاتحاد السوفيتي في آب أغسطس من العام ١٩٩٠.

ووفقًا لما قالته الصحيفة: عندما تعلن الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا أنها لا تنوي الإطاحة بالحكومة وترغب فقط في أن لا تمتلك إيران سلاحًا نوويًا، فذلك یأتي في إطار استنزاف قوة إيران لاسيما الاقتصادية عبر إطالة الوقت، وتساءلت الصحيفة وإلا لماذا لا تعارض أميركا باكستان، وهي أيضًا دولة إسلامية ولدیها قنبلة ذریة؟ مطالبة بأن يحذر مسؤولو الدولة الايرانية من هذا السيناريو الجهنمي الذي قد يطيح بالبلاد ويفككها! .

__________________

هذه الأخبار تعبر عن رأي كاتبها و لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

548 total views, 1 views today

الوسوم: , , , ,

التنصيف : أخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle