الصحافة الايرانية تحذر من التعويل على وصول الديمقراطيين إلى سدة الرئاسة في أمريكا

     

د.نبيل العتوم                                   

رئيس وحدة الدراسات الإيرانية               

مركز أمية للبحوث و الدراسات الإستراتيجية

حذرت صحيفة “ابتكار” من التعويل الكبير على إقصاء الرئيس ترامب من منصبه، ووصول الديمقراطيين إلى سدة الرئاسة، وتضيف الصحيفة: يقول البعض إن إيران تأمل في أن يتم عزل ترامب أو إخفاقه في الانتخابات المقبلة أمام المنافس الديمقراطي، معتبرة ذلك سيناريو خيالي أشبه ما يكون بفيلم سيء الإخراج، لإقناع الشعب بضرورة اعتماد الصبر الاستراتيجي المفضي إلى الهلاك نظرا لوجود مؤشرات ودلائل تثبت عكس ذلك تماما.

وقد وصفت الصحيفة كلا الخيارين بأنهما بلا جدوى، لأن أحلاهما مرّ، وذلك لأسباب عديدة من أبرزها:

    1. أن عملية استجواب الرئيس ترامب بسبب التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الاميركية في الولايات المتحدة معقّدة، ولن تؤدِّ لنتيجة مباشرة، وعلى افتراض عزل ترامب، فسیحلّ محله نائبه الأول، مايك بينس، وهو أكثر تطرفًا من ترامب، وربما سيؤدي وصوله إلى سدّة الرئاسة بالتعجيل في الضربة العسكرية ضدّ إيران.

    2. وأكدت صحیفة “اعتماد” بأنه مع الانتعاش الاقتصادي للولايات المتحدة خلال عصر ترامب، والدعم الذي حظي به من المجموعات الاقتصادية والسياسية القوية، والعنصر الأبيض في الولايات المتحدة، فإن احتمالات إعادة انتخابه مرتفعة جدًا ومرجّحة؛ وربما قد يحصد نتائج أفضل من المرحلة السابقة.

    3. وأضافت الصحيفة أيضًا أنه إذا فاز الديمقراطيون في الانتخابات، فلا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستعود إلى الاتفاق النووي! وينبغي أن نأخذ في الاعتبار أن الديمقراطيين قد تكون لديهم شروط مسبقة جديدة للتفاوض، ومختلفة تمامًا عن إدارة ترامب، مطالبة المسؤولين الإيرانيين بضرورة وضع سيناريوهات واضحة ومحددة للتفاوض؛ مبنية على أساس استراتيجي لحماية الدولة الإيرانية، والحفاظ على أمنها القومي لأن مختلف المتغيرات الخاصة بالوضع الداخلي والخارجي لا يميل جذريا لصالح الدولة والشعب الإيراني محذّرة من وضع كارثي إذا لم تستطع الدولة التكيّف مع هذه المتغيرات والبحث عن الحلول بشكل عاجل .

__________________

هذه الأخبار تعبر عن رأي كاتبها و لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

607 total views, 3 views today

الوسوم: , , , , ,

التنصيف : أخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle