الانتخابات في سورية ومجلس حقوق الإنسان

| يوم: 14/01/2021 | لا يوجد تعليقات

الانتخابات في سورية ومجلس حقوق الإنسان

هيثم عياش – مركز أمية للبحوث و الدراسات الاستراتيجية

 

 

 يعقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اجتماعه السنوي في وقت لاحق من شباط / فبراير المقبل . ومن ضمن مواضيعه الرئيسة تطورات أوضاع اللاجئين والوضع في سورية وفلسطين ووصول عدد لاجئي العالم خلال عام ٢٠٢٠ المنصرم إلى حوالي ٧٠ مليون نسمة من بينهم حوالي ١٢ مليون من الشعب السوري . ودارت مناقشة مع رئيسة القسم الذي أعمل به حول الانتخابات الرئاسية المزعومة التي ستجري في سوريا في وقت لاحق من نيسان / أبريل المقبل والسبل الكفيلة لإفشالها .
فالبند الخامس من وثيقة الأمم المتحدة حول حقوق اختيار الشعوب والبند التاسع منه ينص على أن الانتفاضة الشعبية تعني أن رئيس نظام الدولةأصبح فاقد لشرعيته ولا يمثل شعبه ، وعلى المعارضة السورية استخدام هذا البند وأيضا إحياء ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على تدخل الأمم المتحدة إلى جانب شعب يعاني من الإبادة والتهجير لحمايته .
بشار أسد ونظامه فاقد لشرعيته منذ بدء الانتفاضة ولا ينبغي للشعب السوري أن يسمح بإجراء هذه الانتخابات لان ذلك يعتبر مشاركته للخيانة ومنح شرعية للمحتل . سورية فاقدة لاستقلالها وعلى المعارضة الحقيقية أن تثبت جدارتها السياسية بإفشال مخطط انتخابات الرئاسة .
علينا الاستفادة من اجتماعات مجلس حقوق الإنسان بالتعاون مع منظمات حقوقية دولية مستقلة وحكومية أيضا لوضع حد لغطرسة فلاديمير بوتين ولجم ملالي مجوس طهران الوقت أصبح ضيقا ولا بد من التحرك في هذا الاتجاه . ___________________

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه و لا يعبر بالضرروة عن رأي الموقع.

58 total views, 2 views today

الوسوم: , , ,

التنصيف : مقالات المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle