نحو وضع خطط للجم العداوة للإسلام

نحو وضع خطط للجم العداوة للإسلام

ٍ

هيثم عياش – مركز أمية للبحوث و الدراسات الاستراتيجية

 

 كانت أيام الاسبوع المنصرم مليئة بمؤتمرات أوروبية جل مواضيعها محاربة الإرهاب ولا سيما فيما يُطلق عليه تنظيم / الدولة الإسلامية – داعش / فالتنظيم المذكور أعلن مسئوليته  عن قتل المدرس الفرنسي (صموئيل باتي) الذي عرض صور السخرية التي تستهزأ بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم ,حيث أقدم  شاب من أصل ألباني كان قد أطلق سراحه قبل يومين من قتله أربعة أشخاص في فيينا . ويزعم شهود عيان أن قاتل المدرس الفرنسي ومعتدي فيينا كان قد أطلقا شعار التكبير عند إقدامهم على ارتكاب جريمتهم وأنهما معروفين لديهما . ومهما يكن فقد أقدمت الشرطة على قتل قاتل المدرس الفرنسي ومعتدي فيينا ليموتا على خلفية  جريمتهما .

وقبيل اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي يوم الخميس المنصرم 12 تشرين الثاني / نوفمبر لمناقشة موضوع محاربة الإرهاب، أطلق مجهول النار على السفارة السعودية في لاهاي الهولندية . وجاء الاعتداء تكريس للمناقشات التي جرت بمؤتمر أوروبي جمع أولا الرئيس الفرنسي ايمانوئيل مكرون والمستشار النمساوي سباستيان كورتس بباريس يوم الثلاثاء من 10 الشهر الحالي، ليتفقا على تنفيذ خطط ضد الإسلام قبيل أن ينضم اليهما / عبر الفيديو / المستشارة انجيلا ميركيل ورئيس وزراء هولندا مارك روتيه ورئيس الاتحاد الاوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون در لاين ، حيث أكدوا تضامنهم مع فرنسا والنمسا ضد الإرهاب، إلا أنهم أكدوا ضرورة الحوار مع الإسلام وعدم وضع المسلمين في سلة واحدة مع الإرهابيين, بالإضافة إلى الضرورة الملحة  في التمييز بين الصحيح والسقيم .

هناك من يتساءل عن سبب تصفية الجناة الذين يقومون باعتداءات، حيث يتم اتهامهم باالانتماءإلى الإسلام فورا ,بينما يلقى القبض على معتدي المسلمين أحياء , إذ يعتقد المتسائلون أن جهة معينة تتفق مع الجناة على ارتكاب جرائمهم ضمن إغراءات ،هدفهم الإساءة إلى المسلمين ووضعهم موضع الاتهام لتنفيذ خطط ضد الوجود الإسلامي في أوروبا. إن دفاع وتأكيد الرئيس الفرنسي مكرون ،بالإبقاء وحماية الصور السخيفة وإعلان المستشار النمساوي كورتس دراسة مخطط لمعاقبة من يحمل فكر ما يُطلق عليه بـ / الإسلام السياسي/ ، صورة واضحة للعداوة الدفينة للإسلام .

لا يوجد هناك إسلام سياسي واقتصادي, فالإسلام دين يجمع مناحي الحياة والذين أطلقوا على حملة الفكر الإسلامي بـ / الإسلام السياسي / يعانون من جهل في تعاليم الدين الإسلامي وخوفا أيضا على مستقبلهم السياسي ، على حسب رأي خبير شؤون الشرق الأوسط اودو شتاينباخ الذي صرح  بقوله إلى المحطة الإخبارية في مذياع / راديو/ اينفو / البرليني ,أن من يسعى للتفريق بين علوم الإسلام من بعض زعماء العرب هو الجهل بعينه .

ويرى بعض مراقبي العلاقات التركية الفرنسية والنمساوية، أن خطاب الرئيس الفرنسي مكرون حول الإسلام الذي ألقاه أول تشرين الأول / اكتوبر/ المنصرم، هو جراء مضايقته من الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان لوقوفه إلى جانب الحكومة الليبية المعترف بها دوليا ,ودعمه لأذربيجان بالحرب مع أرمينيا للسيطرة على قره باخ ، فليبيا بالنسبة للفرنسيين جسرا لهم في ربوع أفريقيا ,وتركيا تزاحم الفرنسيين الذين يسعون لبسط هيمنتهم في أفريقيا وأرمينيا أيضا لدوافع تاريخية قديمة .

أما المستشار النمساوي كورتس فالمعروف عنه نزعته القومية ،فهو كان قد هدد أكثر من مرة إلغاء اعتراف النمسا بالإسلام . هذا الاعتراف الذي تم عام 1910 زمن دولة هابسبورج قبيل الحرب العالمية الأولى ، فهو لا يزال يعتقد بأن تدفق اللاجئين على أوروبا غزو إسلامي جديد ،ودولة الخلافة الإسلامية العثمانية التي حاصرت فيينا مرتين ،لا يزال الأتراك يحاولون إعادة الكرة مرة أخرى ولكن بطريق آخر.

والمطلوب من الجميع الحد ولجم وافشال المخططات التي تستهدف الإسلام , وأن نسعى للتمييز ودراسة علومه  للحد من جعل الإسلام دين بلا حياة و السبيل الوحيد لنا هو الحوار لدحض الشبهات عن هذا الدين .

الإسلام دين حيوي يتجدد مع الزمن ولا يستطيع أحد اأن يفرق في علومه ، فالله تعالى أكد في كتابه الكريم، بعد  بسم الله الرحمن الرحيم: إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون / والرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال في الحديث الشريف : بأن الله يبعث على رأس كل مائة عام من يجدد لهذه الأمة أمر دينها .

_______________

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه و لايعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

119 total views, 1 views today

الوسوم: , , , ,

التنصيف : مقالات المركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle