رئيس وزراء تونس الأسبق: الإمارات تخرب الديمقراطية

   

  قال رئيس وزراء تونس الأسبق حمادي الجبالي في مقابلة له يوم الخميس: إن الإمارات “تخرّب الديمقراطية في تونس”، مشيرًا إلى أنها متورطة في اغتيال زعيم المعارضة شكري بلعيد في عام 2013.

وقال أيضًا في مقابلة على راديو (ميد): ” إن الإمارات العربية المتحدة عملت على قلب حزب النهضة وإحباط الثورة التونسية”، مشدّدًا على أنّه تم استهداف تونس بسبب نيلها الحرية و الديمقراطية.

 وقال: إن الإمارات تُخصص أموالاً ضخمة لمنع الديمقراطية التونسية، وإحباط الثورة، انظروا لدور الإمارات في تدمير سورية، واليمن، وليبيا. لقد استهدفت أيضا تونس التي بقيت لوحدها سدا منيعا ضدّ التخريب.

وقال: إن “أطرافًا أجنبية” تورّطت في اغتيال زعيم حزب الوطنيين الديمقراطيين، والجبهة الشعبية المعارضة شكري بلعيد في عام 2013 قائلة: “ابحث عن دور الإمارات”.

وأشار الجبالي إلى أنّ “الإمارات تقف ضدّ الحرية والتغيير والثورة في كل مكان، وهي ضدّ كل هذه القيم والمبادئ، وتعمل دائماً على إحباطها.

____________

هذا المقال  يعبر  عن رأي كاتبه و لايعبر بالضرورة عن رأي الموقع.  

رابط المقال الأصل:

https://www.middleeastmonitor.com/20190302-ex-tunisia-pm-uae-sabotaging-democracy/

306 total views, 3 views today

الوسوم: , , , ,

التنصيف : مقالات مترجمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle