ترامب يطالب النائب إلهان عمر بالاستقالة جرّاء انتقادات معادية للسامية

                                                                                   
ميريت كينيدي

دعا الرئيس ترامب النائب إلهان عمر، مينيسوتا ، إلى الاستقالة بعد أن أدلت بتعليقات على وسائل الإعلام الاجتماعية (تويتر)وصفت بأنها “معادية للسامية”  وذلك من قبل المشرعين من كلا الحزبين ، بما في ذلك رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي.

وقالت عمر يوم الإثنين “معاداة السامية حقيقية وأنا ممتنّة للحلفاء والزملاء اليهود الذين يعلمونني في التاريخ المؤلم للمَسلَمات المعادية للسامية.” “هذا هو السبب الذي اعتذر لأجله في اعتقادي بشكل لا لبس فيه.”

وقالت أيضاً “في الوقت نفسه ، أعيد التأكيد على الدور الإشكالي الذي يلعبه أعضاء جماعات الضغط في سياستنا ، سواء أكانت AIPAC أو NRA أو صناعة الوقود الحجري”.

ووصف ترامب الاعتذار بأنه “أعرج” ، وفقا لوكالة أسوشيتد برس. وقال ترامب يوم الثلاثاء “معاداة السامية ليس لها مكان في كونغرس الولايات المتحدة”. “أعتقد أنها يجب أن تستقيل من الكونجرس أو يجب أن تستقيل بالتأكيد من لجنة الشؤون الخارجية”.

النائب إلهان عمر تعتذر “بشكل لا لبس فيه” للادعاءات التي أدانتها باعتبارها معادية للسامية

عمر، جنبا إلى جنب مع عضو مجلس النواب المبتدئة طالبة رشيدة Tlaib ، هي واحدة من أول اثنين من النساء المسلمات المنتخبات في الكونغرس. وكما ذكرت سوزان ديفيس من NPR ، “لقد شككت عمر في العلاقة المالية بين AIPAC ، اللوبي المؤيد لإسرائيل القوي ، وأعضاء الكونغرس في التغريدات على مدار عطلة نهاية الأسبوع”.

جاءت التغريدة الأولية التي أثارت الغضب يوم الأحد ، في رد عمر على تغريدة عن احتمالية تعرضمهما هي و طالبة للاستقالة بسبب  انتقادها إسرائيل. وقالت “كل الموضوع حول طفل بنجامين.” وعندما سُئلت عمن تعتقد الجهة التي تدفع للمشرعين ، أجابت: “إيباك!”

وقال ديب هالاند ، وهي واحدة من أوائل ممثلي السكان الأصليين ، لصحيفة “هير آند آند ناو” في NPR: “إنها سعيدة حقا” لأن عمر اعتذر.

وقال هالاند “أي نوع من معاداة السامية بأي شكل من الأشكال يجب رفضه بشكل سليم.” “فكرت في [رئيسة مجلس النواب نانسي] بيلوسي فعلت ما عليها أن تفعله للتأكد من أننا نوقف هذا الأمر في مساره، لأن الديمقراطيين ، نحن ندعم إسرائيل. نحن ندعم حق إسرائيل في الوجود”.

وأصدرت بيلوسي وقادة ديمقراطيين آخرين بيانا وصفت فيه تغريدات عمر بأنها “مهينة للغاية”.

عمر عضو في لجنة مجلس النواب للشؤون الخارجية. وقال رئيس اللجنة الديموقراطية اليوت أنجل يوم الإثنين بأنه “من الصادم سماع عضو في الكونغرس تتذرع بالوسم المعادي للسامية لل” المال اليهودي “. … نقد السياسة الأمريكية تجاه أي بلد هو لعبة عادلة ، لكن يجب القيام بذلك على أسس سياسية.”

وتوقف أنجل لفترة قصيرة عن الدعوة إلى استقالتها من اللجنة.

تعليق للكاتبة الامريكية   Anisa A Abeytia حول موضوع النائب عمر

بالإشارة إلى أن الرشوة المتفشية في واشنطن ليست معادية للسامية.  فمن الواجب  إدانة خطاب الكراهية الذي يستهدف الشعب اليهودي. فاللوبي الموالي لإسرائيل ،يجب أن يكون محط انتقاد، فضلا عن أن يتوقف  عن الاختباء وراء صرخات زائفة معاداة السامية. إن الديمقراطية في ظل حرية التعبير التي تنتقد الكيانات السياسية هي شريان الحياة للحرية والحق الأساسي. إن انتقاد المملكة العربية السعودية ليس كراهية للإسلام كما أن انتقاد إسرائيل ليس معاديًا للسامية.

رد الفعل العكسي والسريع ضد عضو الكونغرس عمر هو دليل على قبضة المحكمة القوية على حنجرة الكونغرس الأمريكي. لا علاقة له بمعاداة السامية وكل شيء يتعلق بديناميكية قوة غير متناسقة تفضِّل إسرائيل على القانون الدولي وأي شعور أخلاقي عندما يتعلق الأمر بسوء معاملة الشعب الفلسطيني الأصلي. لم يكن يوما ما شائعا أن تطلق الحقيقة على السلطة.

_________

هذا المقال  يعبر  عن رأي كاتبه و لايعبر بالضرورة عن رأي الموقع.  

ترجمة مركز أمية للبحوث و الدراسات الإستراتيجية

رابط المقال الأصل في موقع NPR:

https://www.npr.org/2019/02/12/693916631/trump-calls-on-rep-ilhan-omar-to-resign-over-remarks-criticized-as-anti-semitic?utm_source=facebook.com&utm_medium=social&utm_campaign=npr&utm_term=nprnews&utm_content=20190212&fbclid=IwAR0O9L_9c4jL4UJiEJwbJF-5GZYcDUE2tqD6C-eBwLlM4ol7dRyaTsT0t80

180 total views, 1 views today

الوسوم: , , , ,

التنصيف : مقالات مترجمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle