الاستهداف المبكر للحكومة

| يوم: 30/12/2020 | لا يوجد تعليقات

الاستهداف المبكر للحكومة

ياسين التميمي

 

 

انفجار #مطار_عدن رسالة ترحيب دموية واضحة بالحكومة التي جاءت بها #السعودية وعادت اليوم إلى العاصمة السياسية المؤقتة.
هذا الانفجار جريمة سياسية وعملية إرهابية، تأتي ضمن سلسة من أعمال الفوضى التي سبقت وصول الحكومة وترافقت معها ومنها عمليات قتل وخروج منظومة الكهرباء عن العمل، والتجمعات المناهضة للشرعية والمؤيدة للانفصال في مطار عدن.
أمام الرئيس وحليفته السعودية فرصة لإثبات جدارة الخطوة السياسية الراهنة التي ترعاها الرياض باتجاه وحدة صف الشرعية، والتعامل بحزم مع اللغم الذي فرضته #ابوظبي في عدن و على الحكومة.
عدا ذلك فإن ما يجري ربما يندرج ضمن هدف صياغة قالب صارم لنشاط الحكومة ودورها لتبقى مجرد أمين صندوق مشترك لتمويل الوحدات العسكرية المتشاكسة ولموظفي المشاريع السياسية المتناقضة داخل معسكر الشرعية إلى أن يتم تمرير المخطط الأخطر وهو إعادة تفكيك اليمن.
ستبقى الأنظار موجهة نحو السعودية وقواتها في #عدن واختبار إرادتها في مساعدة اليمن وعما إذا كانت صادقة أم لا.
محاولة تكثيف المشروع الانفصالي في مطار عدن وفي الطريق الموصل إلى #قصرمعاشيق ورفع صور الرموز الانفصالي المستأجرة من #الإمارات ليس دليل قوة #المجلس الانتقالي بل يأسه.
فهذا الكيان الذي أنشأته الإمارات عنوة بقصد إيذاء اليمن ودولته وتهديد وحدته، يمكن القول أنه تراجع خطوات عن الانفصال بموجب #اتفاق_الرياض، ويعتقدأن بامكانه تمرير هذا المشروع من خلال بلاطجة الوقفات الاحتجاجية.
وجدير بنا القول كذلك إن تأثير #أبوظبي سيتلاشى مع وجود حزم واضح وإعادة إطلاق حقيقي لقدرات اليمنيين المؤمنين بوطنهم ووحدتهم ويمكن له أن يتعاظم إذا لقي استجابة وتغطية من راعية اتفاق الرياض الذي يمثل سيف ذو حدين حتى هذه اللحظة وحتى يثبت الرئيس والسعودية أنه صمم لتكريس الوفاق وتأمين أرضية صالة للتحرك ضد #الحوثيين وإنقلابهم المدعوم من #إيران..

______________

هذا المقال يعبر عن رأي كاتبه و لايعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

115 total views, 1 views today

الوسوم: , , , , ,

التنصيف : مقالات عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle