كتاب (ياسمين آذار المخضب بالدم)

كتاب (ياسمين آذار المخضب بالدم)

كتاب (ياسمين آذار المخضب بالدم) لمؤلفه محمد فاروق الإمام، ومقدمه الأستاذ عبد الله الطنطاوي رئيس رابطة أدباء الشام، والكتاب يضم بين دفتيه نحو 340 صفحة، وهو يحكي قصة استيلاء حزب البعث على السلطة في سورية عبر انقلاب وقع في الثامن من آذار عام 1963م، ومن ثم انقضاض فئة من الضباط الذين ينتمون لأقلية غير مؤهلة للحكم، بعد تصفية المئات من الضباط الذين ينتمون لأكثرية الشعب الذين يمثلون 80% من عدد سكان سورية، ولم يستثن من الإبعاد والتصفية الضباط الذين ينتمون إلى الأقليات الأخرى، لينفرد آل الأسد بالحكم في السادس عشر من تشرين الثاني عام 1970م، عبر انقلاب غادر نفذه وزير الدفاع حافظ الأسد على رفاقه البعثيين، بعد أن سلم الجولان للصهاينة في الخامس من حزيران عام 1967م.
ويستعرض الكتاب الكثير من الحقائق ويكشف الكثير من الأسرار غير المعروفة لكثير من الناس وخاصة الأجيال الأخيرة وفئة الشباب منهم.
وقد كان المؤلف موضوعياً وشفافاً وغير منحاز في كتابة ورواية كل الأحداث التي عصفت بسورية وغيرت ملامحها الحضارية في عهد حزب البعث وآل الأسد، يوم كانت دمشق الفيحاء تاجاً يزين بلاد الشام، ويتسابق الجميع لخطب ودها والاقتداء بأسلوب ونظام حكمها، ويكفي الإشارة لما قاله مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا، بأننا سنصل إلى ما وصلت إليه سورية من حضارة ورقي بعد خمسين سنة، واليوم أين ماليزيا وأين سورية؟!
وقد أضاف المؤلف إلى هذا الكتاب شهادة الرفيق البعثي المعروف أحمد أبو صالح (عضو القيادة القومية والقيادة القطرية لحزب البعث) عبر الجزيرة (برنامج شاهد على العصر) توثيقاً للحقائق والمعلومات التي رواها المؤلف في كتابه هذا.

عنوان الكتاب: كتاب (ياسمين آذار المخضب بالدم)

تأليف: أ.محمد فاروق الإمام

تاريخ النشر: 2021

القياس: 14× 20 سم

عدد الصفحات: 340 صفحة

الناشر: مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية.

 

229 total views, 1 views today

الوسوم: , ,

التنصيف : كتب ودوريات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP-Backgrounds by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann
Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle