الحويجة قصة مدينة عراقية نُحرت بصمت

| يوم: 05/10/2017 | تعليق واحد
“الحويجة مدينة عراقية نُحرت بصمت” كتابٌ صدر عن مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية، من إعداد الأستاذ طارق الهاشمي، نائب رئيس جمهورية العراق سابقاً، يوثق فيه مجزرة بحق مدينة عراقية على يد حكومة “نوري المالكي”.
والحويجةُ: قضاءٌ من أقضية محافظة كركوك، وتقعُ شمالي العراق، وكركوك إحدى محافظات العراق، ومركزُها مدينةُ كركوك، تشتهرُ بالإنتاج النفطيّ، ويبلغُ عددُ سكّانِ المحافظة حوالي (1,585,468) نسمةً.
وهي عبارةٌ عن عراقٍ مصغّرٍ تتعايشُ فيها ألوانٌ عرقيّة منوّعةٌ منهم: الأكرادُ، والعربُ، والتركمانُ بالإضافة إلى الآشوريين، والكلدان…الخ.
هذه المدينة كانت إحدى ضحايا حكومة “نوري المالكي” الطائفية، حيث اقتحمت قواته ساحة اعتصام المتظاهرين في نيسان 2013، وقتلت نحو 90 شخصاً، وجرحت نحو 200 من آخرين بجروح.
والفعل الإجرامي الذي قام به جنود “المالكي” في “الحويجة” يرقى أن يكون جريمة ضد الإنسانية، متكاملة الأركان بكل المقاييس والمعايير، ولكن المجتمع الدولي تعامل معها بتجاهل وصمت.
وثّق الأستاذ الهاشمي في دراسته قصة “الحويجة” بالصور، والأدلة، ورفد دراسته بتعليق لهيئات دولية عن المجزرة، ولكن مرتكب الجريمة لا يزال طليقاً!!.
عنوان الكتاب: الحويجة قصة مدينة عراقية نُحرت بصمت
المؤلف: الأستاذ طارق الهاشمي، نائب رئيس جمهورية العراق السابق.
الناشر: مركز أمية للبحوث والدراسات الإستراتيجية
تاريخ النشر: الطبعة الأولى 2017
القياس: 14× 20 سم
عدد الصفحات: 106

611 total views, 1 views today

الوسوم: , , , , , ,

التنصيف : كتب ودوريات

التعليقات (تعليق واحد)

  1. عبدالناصر المهداوي says:

    وثيقة تأريخية مهمة ..قيمتها ترتبط بطبيعة الحدث وحساسية المدينة ومحافظتها واعتبار المؤلف ووزنه النوعي
    اضاف هذا الكتاب قيمة نوعية للقضية العراقية ..نأمل من مركز أمية المبدع المزيد
    وفقكم الله وبارك بجهودكم وحفظ لنا الاستاذ الهاشمي رمز العراق الأبي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle