استراتيجيات عمل ولاية الفقيه الإيرانية

| يوم: 11/09/2016 | لا يوجد تعليقات

%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%ac%d9%8a%d8%a7%d8%aa

تتصدر إيران “الإرهاب المنظم” في العالم، وتطال أذرعها الدول العربية والإسلامية، في ظلّ نفوذ “خفي” تمارسه مؤسسات الدولة الرسمية من أجهزة مخابرات ومؤسسات دبلوماسية، ومؤسسات ثقافية غير حكومية، تعمل لصالح ولاية الفقيه الرامية إلى إيجاد الإمبراطورية الفارسية  الإيرانية عاملة في نشر “التشيع” في دول العالم الإسلامي، لا سيما الفقيرة منها، ضاربة على وتر الفقر والحاجة والجهل في سبيل ذلك.

مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية بصدد إصدار تقريره السنوي  الموسع بعنوان “استراتيجيات ولاية الفقيه الإيرانية تجاه الوطن العربي والعالم الإسلامي”، وهو أحد أهم  المشاريع الكبرى للمركز في عام 2016 .

آثر مركز أمية أن يستبق الزمن ريثما يتم إنجاز التقرير، ليضع بين يدي قرائه جزءاً أولياً مكثفاً من التقرير، يوجز فيه المرئيات والنتائج التي خرج بها تقريره.

وركّز الموجز في قسمه الأول على استراتيجية إيران تجاه الدول العربية، وشمل  (السعودية، الكويت، البحرين، سورية، العراق، لبنان، الأردن، فلسطين، مصر، الجزائر، المغرب، السودان، موريتانيا).

أما القسم الثاني تتبع فيه الجهاز الدبلوماسي الإيراني وأغطيته الاستخبارية والثقافية وطريقته في اختراق المؤسسات الحكومية والمنظمات الإسلامية، وكيفية تسلل إيران داخل الدول لاحتواء أهم الشخصيات والتحرك على بعض الرموز لتجنيدهم.

وخصص القسم الثالث للحديث عن خطط ولاية الفقيه وأساليب عملها تجاه كل من تركيا وأندونيسيا وولاية كيرالا الهندية.

ساهم في إعداد هذه الدراسات نخبة من الباحثين والمفكرين وذوي الاختصاص بالشأن الإيراني، حرصوا على توخي الدقة والموضوعية في عرض الوقائع وتحليل الأفكار، وصولاً إلى نظرة تكاملية لفهم واستيعاب غايات ومرامي الاستراتيجية الإيرانية والكشف عن أسباب نزعتها العدوانية تجاه الدول العربية والإسلامية.

معلومات الكتاب:

العنوان: استراتيجيات عمل ولاية الفقيه الإيرانية في الوطن العربي والعالم الإسلامي (المرئيات والنتائج).

التأليف: نخبة من المؤلفين والمفكرين والمختصين بالشأن الإيراني

الناشر: مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية

تاريخ الإصدار : 2016

القياس : 14× 20 سم

عدد الصفحات: 212 صفحة

1,796 total views, 1 views today

الوسوم: , , , , , , ,

التنصيف : كتب ودوريات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle