ازدواجية معايير الغرب والأمم المتحدة تجاه القضايا العربية والإسلامية

| يوم: 22/07/2016 | لا يوجد تعليقات

 

إزدواجية المعايير

صدر عن مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية، كتاباً بعنوان “ازدواجية معايير الغرب والأمم المتحدة تجاه القضايا العربية والإسلامية”، بالتعاون مع نخبة من الباحثين في دولٍ عدة.

وجاء الكتاب في الوقت الذي تعاني الأمة الإسلامية، والمنطقة العربية على وجه الخصوص، من أزمات عدّة، معظمها موجّهة ومفتعلة، وساهمت الأنظمة الديكتاتورية في إجهاض ثورات الربيع العربي، وحركات التحرر المنادية بالحرية والكرامة.

وبالرغم من أن الدول الغربية تعتبر الحرية، والديمقراطية، وحقوق الإنسان، من نتاجها الحضاري والثقافي والإنساني، وتعتز بهذه القيم، وتطبقها في بلادها، إلا أنها تغضّ الطرف عما يحدث من انتهاكات لحقوق الإنسان، فضلاً عن السلوكيات التي لا تستقيم مع القيم والمبادئ الأوربية، تجاه الجاليات العربية والإسلامية في كل من أوربا وأمريكا.

وقد لاحظ مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية، عبر رصد ومتابعة لمجريات الأحداث السياسية والإعلامية في الفضاء الدولي، تمادي الغرب في لعبته القديمة “المعايير المزدوجة”، تجاه الشرق، سواء في سياساته المخادعة، أو غزواته الاستعمارية ، وقد بلغت في الألفية الثالثة أقصى أشكالها، فالكيل بمكيالين تجاه قضايا العالم العربي والإسلامي، يعد من أكثر الأساليب التضليلية تداولاً في سياسة الولايات المتحدة والحلف الأطلسي.

وأصبحت “المعايير المزدوجة” متلازمة السياسة الخارجية الأمريكية والأوربية في التعامل مع القضايا العربية في معظم بلداننا العربية.

يتناول كتاب مركز أمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية ، إشكالية “الازدواجية” من جميع جوانبها السياسية والإعلامية والاقتصادية لدى الغرب، ومنظمة الأمم المتحدة تجاه قضايا العرب والمسلمين.

 

معلومات الكتاب:

العنوان: ازدواجية معايير الغرب والأمم المتحدة تجاه القضايا العربية والإسلامية

المؤلف : خمسة عشر باحثاً من دول عدّة

القياس : 14*20 سم

عدد الصفحات : 224 صفحة

تاريخ النشر: 2016

 

2,666 total views, 1 views today

الوسوم: , , ,

التنصيف : كتب ودوريات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Film izle Hd Film izle Online Film izle Tek Parça izle Filmi Full izle Hd Film Sitesi Direk izle Bedava film izle Film Tavsiyeleri Film izleyin hd film siteniz seks izle